اصنام صاحبة الجلالة في الرابطة الثقافية

بدعوة من الرابطة الثقافية في طرابلس اقيمت ندوة حول كتاب الصحافي جمال دملج

بعنوان اصنام صاحبة الجلالة وذلك في قاعة المؤتمرات في الرابطة بحضور مدير عام وزارة الثقافة الاستاذ فيصل طالب وحشد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية
بداية بالنشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة رئيس الرابطة امين عويضة تلاه كلمة المؤلف الاستاذ جمال دملج ومن ثم كلمة د مصطفى الحلوة و كانت كلمة الاعلامي انطوان سعد وفي الختام توقيع الكتاب وحفل الكوكتيل

الكاتب دملج هو ابن طرابلس وقد غادرها "باكرا" جدا ليعود اليها مؤخرا بعد ان جال "الحروب" في مختلف القارات، كصحفي يقوم بتغطية اخبار الحروب والمعارك وقد كان له سجل حافل فيها كمثل ذهابه الى يوغسلافيا والشيشان وباكستان ثم الى الصومال وبعدها العراق وسواها من المناطق "الحامية".
كذلك عمل دملج في العديد من وسائل الاعلام العربية والاجنبية كمراسل وكمسؤول ومدير اقسام الاخبار او البرامج السياسية.
لكنه قرر العودة الى طرابلس بعد ان "اكتشف" ان لغة "اصنام الصحافة" وعالمها لا تنفع ولا تسمن من عطش الى الحقيقة المرجوة بل هي التي تحور الحقائق وتغير فهم الاحداث.

الرابطة الثقافية في سطور

الرابطة الثقافية هي واحدة من أعرق المؤسسات اللبنانية وأكثرها

حضورًا وفعالية مع مطلع عيد الاستقلال اللبناني في العام 1943 وارتقت سريعًا لتحتل موقعًا متقدمًا في إطار الحياة الثقافية اللبنانية والعربية.
تضم الرابطة الثقافية قرابة ألف عضو يتوزعون على مختلف ميادين العمل والفعالية في لبنان والوطن العربي، ويضج مبناها كل يوم بحضور كثيف وأنشطة متنوعة تتوزع بين قاعات المحاضرات والمؤتمرات والمسرح والمكتبة وقاعات الأنشطة المتخصصة، وتتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة في لبنان والوطن العربي.
معرض الكتاب السنوي
في أيار 1974 قدمت الرابطة الثقافية أول معرض للكتاب السنوي الذي أصبح بعدها حدثًا سنويًا هامًا في إطار الحياة العامة في طرابلس والشمال، والمعرض تظاهرة ثقافية إجتماعية إقتصادية مميزة يعكس خلاصة وافية للنتاج الحضاري الإنساني في كل الميادين ويتيح فرص اللقاء والتداول حول ما يقدمه من رؤى وأفكار ومواضيع، ويضج بالحيوية من خلال الأنشطة الثقافية المتنوعة المواكبة للمعرض .

 

أرشيف الصور