طرحة بيضا على مسرح الرابطة الثقافية

 

بدعوة من جمعية بسمة وزيتونة ومنظمة النساء الان وبالتعاون مع مؤسسة ابعاد وبمناسبة

حملة ال 16 يوم 2016  اقيم عرض مسرحي بعنوان طرحة بيضا على مسرح الرابطة الثقافية في طرابلس بحضور رئيس الرابطة الاستاذ رامز الفري . ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ خالد الحجة وحشد من الشخصيات الاجتماعية والفنية
المسرحية من تدريب واخراج شادي الهبر وهو مخرج وممثّل، تخرج من مدرسة المسرح الحديث بإدارة منير أبو دبس.
شارك في عدد من ورش العمل مع مدرّبين ومخرجين من لبنان والدول العربية والغربية، وعمل في مجال التدريب المسرحي.
أخرج مجموعة من المسرحيات، نذكر منها: "كلمة وحكي"، "خيالات"، "حقي إحلم"، "ع طريقتنا"، "شو الموضوع؟"، "كرسي أو كراسي"، "وأنا كمان بدي إحكي"، و"مرا لوحدا" للمؤلفين داريو فو وفرانكا راما على مسرح مونو.  
من المسرحيات التوجيهية والتوعوية، أخرج "قصتي" عن مخاطر المخدرات مع المخرج رودي قليعاني، "كرز" حول حماية الطفولة مع المخرج رودي قليعاني، "طرحه بيضا" بالتعاون مع جمعيات "أبعاد" و"بسمة وزيتونه" و"نساء الأن" بدعم من جمعية أبعاد لمناهضة المادة 522 في قانون العقوبات اللبناني التي تسمح للمغتصب بالزواج من ضحيته للإعفاء عنه على مسرح المدينة.  
إلى المسرح، أعمال متعددة أعدّها وأخرجها من أفلام وثائقية توجيهية وأفلام قصيرة وإعلانات، وصولاً إلى تأسيسه "مسرح شغل بيت" في العام 2016، وهو فضاء مسرحي جديد في مجال المسرح وملتقى للممثلين والمخرجين لتنفيذ ورش عمل وإنتاج أعمال مسرحية.
في سنىة 2017 أخرج مسرحية نارسيس و سيستم والمسرحية من تمثيل حسن طلال , عمر احمد, دارين حمدون, ريان سكر, ديانا حمدون, عبير عبد الغني

الرابطة الثقافية في سطور

الرابطة الثقافية هي واحدة من أعرق المؤسسات اللبنانية وأكثرها

حضورًا وفعالية مع مطلع عيد الاستقلال اللبناني في العام 1943 وارتقت سريعًا لتحتل موقعًا متقدمًا في إطار الحياة الثقافية اللبنانية والعربية.
تضم الرابطة الثقافية قرابة ألف عضو يتوزعون على مختلف ميادين العمل والفعالية في لبنان والوطن العربي، ويضج مبناها كل يوم بحضور كثيف وأنشطة متنوعة تتوزع بين قاعات المحاضرات والمؤتمرات والمسرح والمكتبة وقاعات الأنشطة المتخصصة، وتتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة في لبنان والوطن العربي.
معرض الكتاب السنوي
في أيار 1974 قدمت الرابطة الثقافية أول معرض للكتاب السنوي الذي أصبح بعدها حدثًا سنويًا هامًا في إطار الحياة العامة في طرابلس والشمال، والمعرض تظاهرة ثقافية إجتماعية إقتصادية مميزة يعكس خلاصة وافية للنتاج الحضاري الإنساني في كل الميادين ويتيح فرص اللقاء والتداول حول ما يقدمه من رؤى وأفكار ومواضيع، ويضج بالحيوية من خلال الأنشطة الثقافية المتنوعة المواكبة للمعرض .

 

أرشيف الصور