لقاء للمكاتب التربوية لتيار المستقبل والعزم والاساتذة المستقلون والهيئات الطلابية في الرابطة الثقافية

عقدت المكاتب التربوية لكل من تيار المستقبل وتيار العزم والاساتذة المستقلون والهيئات الطلابية 

اجتماعاً طارئاً  في مقر الرابطة الثقافية في طرابلس ناقشوا فيه  نتائج اللقاء مع معالي وزير التربية الذي قام بمبادرة مشكورة بتفويض من دولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء لمعالجة اشكالية تعيين المديرين في فروع الجامعة اللبنانية ولا سيما في كلية ادارة الاعمال في طرابلس والتي شابها الكثير من الخلل في احترام التوازنات الوطنية والميثاقية.  ولقد كشف اللقاء مع وزير التربية اليوم زيف الادعاءات التي حاولت ان تظهر اشكالية تعيين المدير في كلية ادارة الاعمال في طرابلس على انها مشكلة طائفية بين المسلمين والمسيحيين او بين طرابلس وزغرتا، وانما هي مشكلة ناجمة عن سوء ادارة ملف تعيينات المديرين  في كل لبنان. وقد قرر المجتمعون ما يلي :

١- الالتزام بما تم الاتفاق عليه بحضور معالي الوزير والمتضمن ما يلي:
اعطاء مهلة شهر لحل المشاكل الحالية والتي تشمل:
– اعادة توزيع تعيينات المدراء بما يراعي احترام التوازن والميثاقية في كل لبنان وبالاخص كلية ادارة الاعمال.
– الانتخاب الفوري لرؤساء الاقسام بدلاً عن المكلفين خلافاً للقانون ليعود العمل الطبيعي والقانوني الى مجلس الفرع الثالث في كلية ادارة الاعمال.
– عودة الحياة الادارية بشكل مضطرد ابتداءً من يوم الخميس وترك الامر لمجلس الفرع لتعيين موعد لمتابعة الامتحانات بما يتناسب مع مصلحة الطلاب.
٢- اثنى المجتمعون على مواكبة نواب طرابلس دولة الرئيس نجيب ميقاتي الوزير سمير الجسر، الوزير احمد كرامي والنائب  محمد كبارة لتحرك الاساتذة والطلاب كما اثنوا على موقفهم الذي اتخذوه اثر اجتماعهم مع دولة الرئيس تمام سلام في هذا الصدد.
٣- توجه المجتمعون بالشكر الى الطلاب الشرفاء والى الاساتذة الكرام في مختلف كليات الجامعة اللبنانية في الشمال الذين وقفوا وقفة شرف وعز دفاعاً عن حقوق جامعتهم وحفاظاً عليها وعلى التوازن الذي يؤدي لاحترام العيش الواحد.

٤- يعلن المجتمعون ثقتهم الكاملة بوزير التربية وبالتعهدات التي قطعها للاساتذة وامام الاعلام، وهم في نفس الوقت يحتفظون بكامل حقهم  باستئناف تحركاتهم في حال تمت عرقلة هذا الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *