العزم للحقوقيين” أطلق “الطريق إلى النقابة”في الرابطة الثقافية

أطلق “منتدى العزم للحقوقيين” دورة تحضيرية للراغبين في خوض امتحانات الدخول إلى نقابة المحامين

تحت عنوان “الطريق إلى النقابة”، وذلك في الرابطة الثقافية بطرابلس. واستهلت الدورة بمحاضرة للقاضي المدني المنفرد في أميون إميل عازار.
بداية، كلمة باسم منتديات وقطاعات العزم ألقاها مقبل ملك، لفت خلالها إلى أهمية هذه الدورات في تعميق ثقافة المنتسبين إليها، وتمهيد الطريق أمامهم لدخول النقابة، معرباً عن استعداد “العزم” لتقديم كل ما من شأنه رفع كفاءة المنتسبين، وجعلهم أكثر تنافسية وتميزاً في سوق العمل.
ثم بدأ القاضي عازار كلامه بالإشارة إلى أهمية الثقافة العامة للمحامي، وخاصة في ما يتعلق بالمواد التي تتناولها الدورة، والتي تتمحور حول قانون العقوبات العام والخاص، إضافة إلى أصول المحاكمات الجزائية، وذلك بهدف إتاحة الفرصة امام المنتسبين لاجتياز الامتحانين الخطي والشفهي.
كما شدد عازار على أهمية التثقيف الذاتي المستمر من خلال الاطلاع على خلاصات أحكام ونصوص قضائية، ومحاولة قراءتها وتحليلها بصورة نقدية، ومناقشتها لمعرفة الخلفيات التي أفضت إليها، إضافة إلى الوقوف على آخر الاجتهادات والتفسيرات المتعلقة بها، وهذا ما سيعتمد خلال الدورة التي تستمر لشهر كامل، بواقع ستة أيام في الأسبوع، لأربع ساعات يومياً.
وأوصى عازار المنتسبين بالعمل على مواكبة الجديد على المستوى التشريعي والقانوني، ما من شانه الانعكاس إيجابياً على أدائهم ومستقبلهم المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *