شبكة نساء بيئيات وحملة الاستهلاك المسؤول قريباً في الرابطة الثقافية

نظمت دنيا للتنمية المستدامة ورشة عمل ضمن إطار برنامجها “دور المرأة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية

” في الرابطة الثقافية في طرابلس، شارك فيها رؤساء جمعيات ونشطاء وفاعلين في المجتمع المدني لوضع برنامج تشاركي للمرحلة الثانية من البرنامج.

استهلت الإعلامية ناريمان الشمعة رئيسة الجمعية كلمتها بعرض أهداف المشروع ومراحله وموجز عن الدراسة التي أعدتها، تطرقت فيها لأهم المشاكل البيئية في قضاء طرابلس، وكذلك الممارسات والمعوقات التي تقف أمام مشاركة المرأة في النشاطات البيئية وحفظ الموارد الطبيعية.

ثم انقسم المشاركون إلى مجموعات عمل تناولت التربة والهواء المياه والبحر أنتجت عدد من الأفكار لمشاريع مستقبلية، وحددت الفئات المستهدفة من النساء.

ثم أعلنت الشمعة عن تكوين “شبكة نساء بيئيات” هدفها التشبيك مع الجهات الفاعلة (نسوية وغير نسوية) الراغبة في العمل على تعزيز دور المرأة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، سيتم إطلاقها رسمياً الشهر القادم بالتلازم مع إطلاق الدراسة المشار إليها سابقاً.

كما ستنفذ الجمعية مع الجهات الفاعلة الشريكة تحت اسم الشبكة لقاءات توعوية مكثفة لمدة شهر بعنوان “الاستهلاك المسؤول”، ستتناول مواضيع أربعة وهي ترشيد استهلاك الطاقة، المياه، المواد الصلبة والمواد الغذائية تقدمها مدربات بيئيات. لذا تتوجه للجهات الراغبة في الانضمام للشبكة و/أو المشاركة في عقد لقاءات توعوية أو أنشطة بيئية التواصل على الهاتف التالي 76887140 أو على البريد الإلكتروني donia.org@hotmail.com

الجدير بالذكر أن المشروع بدعم من مؤسسة نساء الأرومتوسط والمعهد الأوروبي للمتوسط، وبتمويل من وزارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية واعتماد الاتحاد من أجل المتوسط وذلك في إطار برنامجها “تعزيز قدرة الجهات الفاعلة العاملة من أجل المساواة بين الجنسين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.