كشاف الشباب الوطني اختتم أنشطته الصيفية يمق: نعمل لخلق جيل يعتمد على التربية الاخلاقية السليمة

 

اختتمت جمعية “كشاف الشباب الوطني” أنشطتها الصيفية بحفل على مسرح الرابطة الثقافية في طرابلس

برعاية بلديتها، بحضور ممثل الوزير السابق محمد الصفدي المهندس ربيع عثمان، ممثلة اللواء اشرف ريفي رجاء هرموش، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق واعضاء المجلس البلدي: محمد تامر، احمد البدوي وزاهر سلطان، مسؤول جمعية “شباب المشاريع” مازن الظنط، رئيس الرابطة الثقافية رامز الفري، امين صندوق الاتحاد العمالي شادي السيد وشخصيات سياسية واقتصادية وحزبية وتربوية وثقافية ورياضية وفنية واجتماعية.

يمق
بداية، النشيد الوطني فنشيد الكشاف قدمته الطلائع الكشفية، وكلمة ترحيبية من القائدة رقية العرنوس، ثم قال رئيس البلدية: “إنه من دواعي سروري حضور مثل هذا الاحتفال إما لإفتتاح دورة رياضية او ثقافية او أي نشاط اجتماعي، أو اختتام موسم او ورشات عمل فذلك يعني ان بلدنا بخير، وشبابنا بخير يعملون ويشاركون في حياة اجتماعية واعية، ينهلون فيها الثقافة، والخبرة، ويشاركون في تشجيع الأجيال على الانخراط في النشاط والعمل. وإنني أعول كثيرا على النشاط الرياضي لأجيالنا الصاعدة لأنني أؤمن بأن الرياضة هي أدب وسلوك وأخلاق وتربية وطنية واجتماعية علاوة على ذلك انها تربية بدنية وصحية”.

أضاف: “الحقيقة أنه برغم كل هذه الصعوبات، نحاول في بلدية طرابلس ومع كل الأخوة الاعضاء المخلصين فيها العمل المتواصل وتقديم مبادرات لتخفيف هذه المعاناة وتهيئة الظروف لأبنائنا من أجل متابعة تحصيلهم العلمي في جميع المراحل التعليمية، ونعمل بالأخص على تأمين الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية عموما لخلق جيل مستقبلي يعتمد على التربية الاخلاقية السليمة التي تبني ولا تفرق، لا تضيع في متاهات الطائفية والمذهبية الضيقة ولا تنحرف في التطرف والإنزلاق في آفات المخدرات، نملأ أوقاتها بالدراسة والتحصيل وفي الأنشطة المتعددة. لذلك فإنني أبارك هذا الجهد الذي قدمته جمعية كشافة الشباب الوطني بإقامة هذه الأنشطة الصيفية للطلبة حرصا على ملء فراغ أوقاتهم، وتدريب هذا الجيل على مختلف أنواع الرياضة”.

أضاف: “إننا في بلدية طرابلس نشد على أيديهم وعلى أيدي كل النوادي الاجتماعية على اختلاف مهماتها، من أجل ازكاء جذوة الوعي الوطني والإجتماعي في صفوف الأجيال الصاعدة”.

المصري
بدوره، قال مسؤول “المؤتمر الشعبي اللبناني” في طرابلس رئيس الجمعية المحامي عبد الناصر المصري: “ان الهدف من تأسيس جمعية كشفية تنضم لمؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني هو العمل على تنشئة جيل وطني مؤمن، بعيدا عن العصبيات والغرائز يؤمن بلبنان وطن نهائي لجميع أبنائه وأنه جزء من الأمة العربية يتفاعل مع قضاياها الأساسية وفي مقدمتها فلسطين، والالتزام بالحياة الكشفية بما تعنيه من انضباط وتعاون ومحبة وتعزيز للقيم الأخلاقية والوطنية، وقد نجحنا والحمد لله في مهمة التأسيس وحصلنا على قرار الترخيص من وزارة الشباب والرياضة في آذار الماضي، وسوف نهيىء كافة الشروط للانتساب الى اتحاد كشاف لبنان”.

أضاف: “تعاني طرابلس على كافة المستويات وهي تحتاج الى جهود حكومية كبيرة تأخذ بالإعتبار ضرورة مواجهة آفتي البطالة والفقر اللتين تدمران المدينة وتصيبان شبابها بالإحباط واليأس”.

وتابع: “إننا مع كل عمل مقاوم ضد العدو الصهيوني، فالعميل لا دين له ولا طائفة، وهو خائن للوطن والأرض والشعب وبالتالي لا يجوز التهاون مع عملاء العدو الصهيوني الذين ألحقوا الأذى بشعبنا وارتكبوا جرم الخيانة العظمى التي تفرض إنزال أقسى العقوبات بهم”.

وطالب ب”إنصاف الشعب الفلسطيني وعدم اعتباره اجنبيا، ومعاملته معاملة خاصة لأن وجوده في لبنان ناشىء عن احتلال بغيض جاثم على أرضه، وبالتالي يجب توفير كل مقومات الحياة الكريمة له بما يسمح له بممارسة حقوقه الإنسانية الطبيعية في العمل والتملك”.

تكريم
ثم سلم يمق والمصري دروعا تكريمية الى عدد من أعضاء الجمعية الذين نجحوا في الشهادات الرسمية، وأيضا للقادة الذين أشرفوا على الأنشطة الصيفية.

كما قدم المصري درعا تكريمية الى رئيس البلدية عربون “شكر وتقدير على تعاونه المثمر منذ سنوات طويلة مع مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني ودعمه لأنشطتها وبرامجها”.

ثم قدم دروعا تكريمية الى رئيس الرابطة الثقافية ورئيس جمعية “كشافة الغد” في لبنان عبد الرزاق عواد الذي قلد بدوره المصري ميدالية كشفية.

فقرات كشفية
واختتم الاحتفال بفقرات كشفية تضمنت عروضا مميزة واسكتشات وأغان، ثم وزعت القرطاسية على أعضاء الكشاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *