الفري ضيف برنامج “هوا اهدن مع الاعلامي روبير فرنجية

رئيس الرابطة الثقافية في طرابلس الصحافي رامز الفرّي، اطلّ عبر هوا اهدن في حوارٍ شيّق سلّط من خلاله الضوء على العديد من النشاطات التي تتوزع على اكثر من قطاع سنوياً.
عضو في نقابة الصحافة اللبنانية وعضو في الاتحاد العام للاعلاميين العرب وعضة الاتحاد العام للصحفيين العرب، رئيس جمعية الوفاق الثقافية، رئيس نادي الوفاق الرياضي، منسق ومنظم معرض الكتاب السنوي في طرابلس وعضو تجمع الهيئات الثقافية في الشمال، وناشط مميز بالشأن العام وهو من العناوين البارزة في مسيرته.
اكد الفرّي ان قاعات الرابطة مشرعة امام كل الناس، واستحدثت اندية متعددة ابرزها (رياضة، رسم، موسيقى، شطرنج) بالاضافة الى نشاطات اخرى بالرغم من الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.
تحدث عن علاقة الثقة التي تربط الرابطة في طرابلس برابطة انطلياس من خلال التنسيق الدائم وتبادل النشاطات.
تناول ايضا في حديثه معرض الكتاب السنوي الذي ينتظره كُثر، لما يشكله من اهمية ثقافية في ظل اقفال العديد من المراكز الثقافية التي شهدتها مدينة طرابلس.
اشار الفرّي الى ان تمويل الرابطة ذاتي، لذلك استطاعت ان تبقى على مسافةٍ واحدة من الجميع، مؤكداً ان كل الفعاليات هم اصدقاء والتزموا قرار منع استخدام منابرها للتهجم على اي فريق سياسي. اما عن بيع الكتب قال ان نسبة الطباعة تراجعت نوعا ما مع ارتفاع الدولار، لكن ما زال يحافظ نسبياً على هذا النشاط بالرغم من الظروف الصعبة.
يصف عمله بالنضال الثقافي ويأبى الاستسلام لكل الضغوطات الحاصلة.
وعن معرض الكتاب ٢٠٢٢ اكد ان النية موجودة وعلى الارجح سينطلق في حزيران المقبل.
في ختام حديثه اعرب عن فخره بالرابطة وبما تقدمه اليوم وبارك لشبكة زغرتا الاعلامية، منوهاً بهذه الخطوة المهمة.
حوار: الاعلامي روبير فرنجية
تحرير: كلوديا الست اسكندر
RadioEhden ??
89.3 89.5 89.7 FM
المصدر راديو اهدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.