بيروت ما بتموت في الرابطة الثقافية

افتتح في الرابطة الثقافية في طرابلس معرض الفن التشكيلي ضمن فعاليات المهرجان الشعري الذي يقيمة المجلس الاتحادي في لبنان بعنوان (بيروت ما بتموت) بحضور ممثل نقابة المحررين الاعلامي المستشار احمد درويش , امين شعراء لبنان الدكتور ابراهيم اسعد, رئيس الرابطة الثقافية د. رامز الفري ,رئيسة ملتقى الفنانين الاستاذة مها الجماس ,رئيسة منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الاديبة ميراي شحادة رئيس اكاديمية الاتحاد في لبنان الدكتور اسعد مكاري , , والدكتور حسان الصمد مدير كلية الفنون في الجامعة اللبنانية والفنان الكبير الاستاذ محمد عزيزة ,رئيس جمعية اللجان الاهلية الاستاذ سمير الج , ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ وهبة الدهيبي د فراس امانة الله , الشاعرة نغم نصار , الاعلامية سمر صالح وممثلين عن الهيئات الثقافية والاعلامية والنقابية.
شارك في المعرض اكثر من 25 فنانا تشكيليا من مختلف المناطق اللبنانية.
بداية بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة عريف الاحتفال الشاعر اسماعيل الايوبي مثنيا على هذا العمل الحضاري الراقي..
ثم كانت كلمة امين شعراء لبنان الدكتور ابراهيم اسعد تناول فيها اهمية الفن ورسالته الانسانية ورمزية اقامته في طرابلس الفيحاء مدينة العروبة والسلام والمحبة والانفتاح.. شاكرا كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان.
تلاه كلمة الاستاذة مها الجماس والتي بدورها ركزت على عنوان المهرجان(بيروت ما بتموت) ..التي نزعت اكفانها لترتدي حلة بيضاء نقية.
واثنت على مشاركة الفنانين من كل لبنان وعلى اعمالهم الراقية.
وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير الى الفنانين المشاركين في المعرض
ويستكمل المهرجان نشاطه نهاري الجمعة والسبت عبر امسيتين شعريتين لشعراء المجلس الاتحادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.