قم للمعلم على مسرح الرابطة الثقافية

برعاية الرابطة الثقافية وجمعية الوفاق الثقافية اقيمت مسرحية بعنوان


"قم للمعلم " وذلك على مسرح الرابطة بحضور رئيس الرابطة الثقافية الصحافي رامز الفري وممثل جمعية الوفاق الثقافية الفنان خالد الحجة وحشد من الشخصيات الفنية والثقافية واهالي المدينة
المسرحية هي للمخرج والكاتب عبدالرحمن أحمد عثمان،وهو عمل مشترك"لبناني سوري".. عمل مسرحي كوميدي هادف ،يَلفُت النظر إلى الجانب التعليمي، بأسلوب كوميدي وساخر ..
والعمل يتألف من اربع مشاهد.
المشهد الأول يتضمن بداية العام الدراسي وبدأ تسجيل الطلاب في المدرسة وفي هذا المشهد يحدث الكثير من المواقف الكوميديةو المضحكة مابين أبطال العمل(المديرةوالآذن والطلاب)…
والمشهد الثاني حضور الأستاذ يُضفي على القصة مزيدا من الطرافة
المشهد الثالث هوامتداد للمشهد الثاني ولكن بصورة مختلفة مع بطل هذا المشهد وهي(آنسة الموسيقى) فيكشف عن ضيق الأفق عند الطلاب من الناحية الموسيقية. ويتم عرض هذا المشهد ايضا باسلوب كوميدي وساخر..
أما المشهد الأخير فهو يُلخّص مادار في المشاهد السابقة بأسلوب درامي مع خليط بسيط مع الكوميدية ويُظهر بشكل واضح أن هناك بعض الاشخاص في الاماكن الغير المناسبة/ الوفاق نيوز

الرابطة الثقافية في سطور

الرابطة الثقافية هي واحدة من أعرق المؤسسات اللبنانية وأكثرها

حضورًا وفعالية مع مطلع عيد الاستقلال اللبناني في العام 1943 وارتقت سريعًا لتحتل موقعًا متقدمًا في إطار الحياة الثقافية اللبنانية والعربية.
تضم الرابطة الثقافية قرابة ألف عضو يتوزعون على مختلف ميادين العمل والفعالية في لبنان والوطن العربي، ويضج مبناها كل يوم بحضور كثيف وأنشطة متنوعة تتوزع بين قاعات المحاضرات والمؤتمرات والمسرح والمكتبة وقاعات الأنشطة المتخصصة، وتتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة في لبنان والوطن العربي.
معرض الكتاب السنوي
في أيار 1974 قدمت الرابطة الثقافية أول معرض للكتاب السنوي الذي أصبح بعدها حدثًا سنويًا هامًا في إطار الحياة العامة في طرابلس والشمال، والمعرض تظاهرة ثقافية إجتماعية إقتصادية مميزة يعكس خلاصة وافية للنتاج الحضاري الإنساني في كل الميادين ويتيح فرص اللقاء والتداول حول ما يقدمه من رؤى وأفكار ومواضيع، ويضج بالحيوية من خلال الأنشطة الثقافية المتنوعة المواكبة للمعرض .

 

أرشيف الصور