الكوتا النسائية ضرورة في الرابطة الثقافية.

تحت شعار”اقرار الكوتا النسائية..ضرورة وطنية” نفذت الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة ندوة حوارية

في مركز الرابطة الثقافية- طرابلس، وذلك ضمن إطار مشروع “تشجيع الأصوات المهمّشة في عملية المشاركة السياسية في لبنان” الذي يتولى المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة تنفيذه بالتعاون مع منظمة بلان انترناشونال (Plan International)، بدعم وتمويل من وزارة الخارجية في الولايات المتحدة الأميركية.

حضر الندوة فعاليات اجتماعية، ثقافية وسياسية، جمعيات غير حكومية، منظمات دولية وعدد من المحامين/ات والناشطين/ات، بالاضافة الى ممثلين/ات عن المجتمع المدني ووسائل اعلامية..

خلال الندوة شددت رئيسة لجنة المرأة في نقابة المحامين الاستاذة أسمى داغر حمادة على ضرورة اقرار الكوتا النسائية في لبنان،كأداة لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية. وتطرقت الى العوائق التي تقف بوجه مشاركة المرأة في المجتمع ونسبة تمثيلها المتدنية في لبنان بلد الانفتاح والحضارة،والتي تصل الى حوالي 4.5% رغم ان المرأة اللبنانية حاضرة في كل مجالات العمل في لبنان.

من جهة أخرى،شددت الاستاذة حمادة على ضرورة تعديل بعض القوانين على رأسها اقرار الكوتا النسائية لتفعيل دور المرأة أكثر سياسيا،وقدمت شرح مفصل عن مفهوم “الكوتا النسائية” أنواعها، الاسباب الموجبة لاقرارها./ الوفاق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *