الديمقراطية تكرم الفضائيات الاعلامية العربية في الرابطة الثقافية

في سياق فعالياتها المتواصلة دعما للمقاومة و الانتفاضة ، و في اطار فعاليات النصر ، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين احتفالا تكريميا للفضائيات الاعلامية المقاومة ، و ذلك في قاعة الرابطة الثقافية في مدينة طرابلس ، بحضور رئيس الرابطة الثقافية الاستاذ رامز الفري و ممثلي الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية و حشد من ممثلي الفضائيات الميادين ، المنار الاستاذ ذو الفقار شمص وفادي منصور ، الغذ الاستاذ خالد موسى ، قناة فلسطين الاستاذ مصطفى ابو حرب ، قناة الاقصى الاستاذ عبد الناصر الحدري ، قناتي الجديد و ، n.b.n الحاج نصري الرز , قناة فلسطين اليوم ، مسوؤل المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس المحامي عبد الناصر المصري ، النقيب شادي السيد ، ممثل حركة فتح الاستاذ جمال كيالي ، مدير العلاقات العامة في جامعة الجنان الاستاذ راني حداد ، الاستاذ ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ خالد الحجة ، الاستاذ محمد سيف عن الوكالة الوطنية للاعلام ، الاعلامي حسام الحسن ، والاستاذ اشرف عدره ممثل قناة الوفاق نيوز
ابتدأ الاحتفال بكلمة ترحيب من مسؤول الجبهة الديمقراطية في البداوي عاطف خليل ثم الوقوف دقيقة صمت تحية لشهداء فلسطين و لبنان و الامة العربية و احرار العالم .

  • كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو مكتبها السياسي الرفيق ابو لؤي اركان بدر قال فيها :
    تلتقي اليوم تكريماً للاعلام المقاوم الذي كان شريكاً بالنصر الذي حققه شعبنا ، انتم شركاء في الانتصار ، كنتم مقاومين بالصورة و الكلمة ، لفضح ممارسات الاحتلال الصهيوني انتم الجنود المجهولون ، الذين سقط منكم الشهداء كان آخرهم الاعلامي يوسف ابو حسين ، دمّر العدوان مكاتبكم في برج الجلاء ، لاسكات صوت الحق والحقيقة وللتعتيم على ممارسات الاحتلال وارهابه المنظم .
    واضاف بدر قائلا للاعلام والاعلاميين شكراً لكم من المقاومة في غزة ، من الانتفاضة في القدس وحي الشيخ جراح ، من الضفة الابية ، من شعبنا في الاراضي المحتلة عام ١٩٤٨ و من اللاجئين ، شكرا لعدساتكم واقلامكم وتقاريركم الصحفية ، التي قدّمت المقاومة بأبهى صورها ، نقلتم صورة صاروخ المقاومة وهو ينطلق ، وصورته وهو يحقق اهدافه في عمق الاحتلال و حكومة العدوان ورئيسها الارهابي نتنياهو .
    و اشار بدر بأن شعبنا انتصر على جبروت العدو ، بدماء الشهداء و مقاومة اجنحته العسكرية و غرفة عملياتها ، انه نصر للجميع ، و يحق للجميع ان يفخر به ، لاننا كنا شركاء في المقاومة و الصاروخ و الطلقة و الشهادة ، وهدفا لمجازر الارهاب الصهيوني ضد المدنيين العزل ، و استهداف البيوت والمباني والمؤسسات التي دمرها العدوان .
    و ثمن بدر دور لبنان الرسمي و الشعبي و الحزبي و دور مقاومته المظفرة التي قدمت الشهيد محمد طحان ، تأكيداً على وحدة الشعبين الشقيقين اللبناني و الفلسطيني . كما حيا كل من وقف الى جانب شعبنا و مقاومته ، و التظاهرات الشعبية الداعمة لشعبنا و الرافصة للتطبيع في عموم البلدان العربية و الاوروبية و دول اوروبا و امريكا و العالم الحر .
    و ختم بدر داعيا الى حماية انتصار شعبنا واستثماره ، من خلال انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ، و ترجمة مخرجات اجتماع الامناء العامون بتشكيل قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية وصولا للانتفاضة الثالثة في الضفة والقدس و العصيان الوطني ، بلورة استراتيجية وطنية كفاحية بديلة عن مرحلة اوسلو والمفاوضات العقيمة ، التي تحذر من الانجرار لها من جديد .
  • كلمة قناة المنار الفضائية القاها الاستاذ ذو الفقار شمص الذي حيا نضال ومقاومة الشعب الفلسطيني الذي اثمر انتصارا في غزة خطوة على طريق دحر الاحتلال عن ارض فلسطين .
  • كلمة فضائية فلسطين القاها مسؤول اعلام حركة فتح في الشمال مصطفى ابو حرب شكر الجبهة الديمقراطية على تنظيم هذا الاحتفال لرجالات الاعلام الذين قدموا عشرات الشهداء من اجل ايصال صورة العدوان الغاشم والمجازر البشعة التي تمارسها سلطات الكيان الاسرائيلي بحق الاطفال والنساء والشيوخ .
  • كلمة فضائية الاقصى القاها الاعلامي عبد الناصر الحدري الذي اكد بان الوحدة التي تحققت بالميدان بين الاجنحة العسكرية لجميع الفصائل يجب ان تستكمل بوحدة سياسية واستكمال المصالحة الفلسطينية و انهاء الانقسام .
    و في نهاية الاحتفال جرى تسليم دروع التكريم لرئيس الرابطة الثقافية في طرابلس الاستاذ رامز الفري ، ممثلي فضائيات : الميادين ، المنار ، الجديد ، nbn , فلسطين ، فلسطين اليوم ، الاقصى و الغد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *